مؤسسة حضرموت للاعلام والتنمية تحتفي باليوم العالمي للتطوع

  المكلا(عدن السبق)خاص:

اقامت مؤسسة حضرموت للاعلام والتنمية، احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للتطوع الذي يصادف الـ 5 من ديسمبر من كل عام، والتي تجسد الرسالة الإنسانية للتطوع ودورها في نهضة المجتمعات وتقدم الامم، وتأتي الفعالية تجسيدا لإهداف المؤسسة وانشطتها المجتمعية التي نفذتها خلال العام2019 ودعمها خلاله للمبادرات التطوعوية.

 

 

وحضيت الفعالية التي نفذتها المؤسسة بالشراكة مع مؤسسة متطوعون ومركز الأمل للمتطوعات ومؤسسة الأمل الثقافية الاجتماعية النسوية، بحضور رواد التطوع في مدينة المكلا، وعدد ممثلي منظمات المجتمع المدني.

 

 

وقدمت الفعالية عرضا يوضح السمات الايجابية للعمل التطوعي الذي يجنيه الفرد من خلال مساهمته في مساعدةِ الآخرين ومد يد العون لهم وبذل الجهد والوقت لتحقيق الخير في المجتمع، واعطت الفعالية تفسيرا لمعنى التطوع اصلاحا بإعتبار ان صاحبة يقوم به طواعيه دون إجبار من الآخرين على فعله، ومدى الأثر الذي يحدثه المتطوعون في المجتمع.

 

 

وخلال الفعالية اكد مدير ادارة البرامج والانشطة بمؤسسة حضرموت للاعلام والتنمية الاستاذ شادي محمد بوعسكر ان المؤسسة تسعى دائما لتشجيع العمل التطوعي وتعريف الناس بأهميته في تقدم وازدهار المجتمعات ونهضة وتطور الامم، شاكرا رئيس مجلس الادارة بالمؤسسة الاستاذ امير عبدالله باعويضان على دعمه وتشجيعه للعمل التطوعي وتوجيه المؤسسة لتنفيذ مثل هذه الانشطة والفعاليات، مثمنا على الدور الكبير الذي مؤسستي متطوعون والأمل الثقافية الاجتماعية النسوية ومركز الأمل للمتطوعات بإعتبارهم منظمات رائدة في العمل التطوعي بالمجتمع.

 

 

ومن جانبه عبر المدير التنفيذي لمؤسسة متطوعون الاستاذ نزار الكثيري عن سعادته بالشراكة مع مؤسسة حضرموت للإعلام والتنمية، التي نتجت عنها هذه الفعالية الإيجابية حسب وصفه، مؤكدا الى ان الشراكة مع المؤسسة ستستمر خلال الإيام القادمة وسينتج عنها مزيدا من الانشطة والفعاليات المجتمعية التي تدعو لتجربة العمل التطوعي.

 

 

حضر الفعالية مندوب الانشطة بمكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني صدر الدين بن الشيخ ابوبكر وعدد من الاعلاميين.

شاهد أيضاً

مؤسسة الهجرة توزع أكثر من 200 كسوة عيد لعمال النظافة وتقيم لهم إفطار جماعي وتستهدف اللجان المجتمعية بالمنصورة بـ 70 سلة غذائية

بالتنسيق مع اللجان المجتمعية بمديرية المنصورة وضمن أعمال الحملة الرمضانية العاشرة ، نفذت مؤسسة الهجرة الخيرية للتنمية توزيع 200 كسوة عيد