الميسري: حي الرشيد وبعض الاحياء في خورمكسر منكوبه ونطالب السلطة المحلية والمنظمات الدولية بتدخل العاجل

عدن(عدن السبق)خاص:

 

 

اعلن رئيس مؤسسة سلام للتنمية وحقوق الإنسان “محمود انيس الميسري” أن حي الرشيد الواقع في مديرية خورمكسر بعدن منكوب وتعرض لأضرار عديده بعد أن تعرض للعاصفة المفاجئ التي ضربت بعض مديريات محافظة عدن فجر اليوم السبت .

 

 

حيث أكد “الميسري” في تصريح خاص لوسائل الإعلام ، أن عشرات الأسر من سكان حي الرشيد قد قاموا بالخروج من منازلهم والنزوح بعد تعرض معظم المنازل المطله على مطار عدن الدولي لتدمير شبه كلي بسبب العاصفه المدارية المفاجأة التي تسببت بخسائر ماديه كبير لدى المواطنين .

 

 

واضاف “محمود الميسري” قائلا وهناك تضرر شبكه الكهرباء في الحي بسبب تطاير بعض أجزاء المنازل على الاعمده والأسلاك الناقله للكهرباء ، كما أن هناك احياء اخرى مثل حي السلام وحي السعادة لم تسلم من العاصفة وتعرضت للأضرار.

 

 

وحسب الاحصائيات الاولى بأن هناك ثلاث عمائر في حي الرشيد وعمارتين في حي السعادة وهناك عدد من الشقق في حي السلام

 

 

وفي نفس السياق طالب رئيس مؤسسة سلام”محمود الميسري” السلطة المحلية بالمديرية ومحافظة عدن و المنظمات الدولية ومركز سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية وفاعلين الخير بالتدخل العاجل والسريع لانقاد واغاثة ومساعدة الأسر المتضررة والتي فقدت مساكنها وبادت نازحه خارج منازله.

شاهد أيضاً

الإمارات في حضرموت.. 1270 أسرة تستفيد من مشروع زكاة الفطر

بدأت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، الثلاثاء، توزيع زكاة الفطر في المكلا، كبرى حواضر محافظة حضرموت، ضمن جهود خيرية لمواجه