حضرموت.. وقفة إحتجاجية لموظفي مؤسسة مطابع الكتاب المدرسي للمطالبة بصرف مستحقاتهم المالية

المكلا(عدن السبق)خاص:

طالب عمال وموظفي مؤسسة مطابع الكتاب المدرسي بحضرموت والنقابة العامة للعاملين الحكومة بالاسراع في صرف المستحقات المالية لقيمة الكتاب المدرسي وعدم المماطلة في الصرف.

 

 

 

يأتي ذلك بالتزامن مع قرب بدء العام الدراسي الجديد 2020- 2021م في حضرموت. الامر الذي ينذر بازمة تعليمية لدى الطلاب بسبب عدم توفر الكتاب المدرسي.

 

 

 

وطالب عمال، وموظفي مطابع الكتاب المدرسي بحضرموت مجلس الوزراء اعتماد المناقصة العامة لتوريد المواد الخام لطباعة الكتاب المدرسي في أقرب وقت. حيث نظمت اللجنة النقابية بمؤسسة مطابع الكتاب خلال الايام الماضية وقفة احتجاجية طالبوا فيها مجلس الوزراء إلى تحسين وضع العاملين والموظفين في المؤسسة وصرف، حقوقهم ورواتبهم التي، لم تستطيع المؤسسة صرفها لعدم توفر الموازنة وسداد قيمة الكتب من قبل وزارة المالية مما أثر، على اوضاعهم المعيشية.

 

 

 

واصدرت اللجنة النقابية بمطابع الكتاب المدرسي بحضرموت في وقفتها الاحتجاجية الماضية بيانا ناشدت فيه الحكومة ورئيس الجمهورية التدخل العاجل لانتشال المؤسسة من وضعها الحالي وعدم تدمير هذا الصرح المؤسسي الذي يعد رافد أساسي للتعليم وكذلك تدميره وتفكيك العمال والموظفين بسبب عدم صرف رواتبهم. مؤكدين تصعيدهم المستمر في الاحتجاجات والتظاهرات السلمية في حال لم تستجيب الحكومة في التعجيل لصرف كافة المستحقات المالية لمطابع الكتاب المدرسي تزامنا مع قرب بدء العام الدراسي الجديد 2020- 2021م.

 

 

وعبرت اللجنة النقابية بمؤسسة مطابع الكتاب المدرسي بحضرموت عن شكرهم وتقديرهم للدكتور / محمد عمر باسليم المدير التنفيذي لمؤسسة مطابع الكتاب المدرسي بالجمهورية لجهوده ومتابعته الحثيثة مع مجلس، الوزراء ووزارتي التربية والتعليم والمالية من اجل صرف كافة المستحقات المالية المتأخرة لدى الحكومة.

شاهد أيضاً

إب.. 14 ألف تدخل جراحي لأطباء بلا حدود

كشفت منظمة أطباء بلا حدود