تسليم ادوات المهنة عدد “90” مستفيدة ومعيلة اسرة من مشروع دعم وتمكين الشباب لتحسين سبل العيش

عدن(عدن السبق)خاص:
دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الانسانية بالعاصمة المؤقتة عدن تسليم ادوات المهنة للمستفيدات من مشروع دعم وتمكين الشباب والشابات لتحسين سبل العيش، الذي اختتم فعاليات التدريب لمرحلة الشابات ومعيلات الاسر اليوم، بتنفيذ من مؤسسة إئتلاف الخير للإغاثة الانسانية.

واستهدف المشروع ضمن انشطته تدريب 90 شابة ومعيلة أسر من محافظة عدن على مهارات حرفية ومهنية في مجالات الخياطة والتطريز والكوافير والتجميل وصناعة الكيك والمعجنات ، وتتضمن الأدوات ابرز المكونات الأساسية لاطلاق المشروع الخاص .

وتأتي أهمية هذا المشروع في تمكين الشباب والشابات ومعيلات الاسر اقتصادياً وتوفير فرص عمل مستدامة وإكسابهم مهن حرفية تمكنهم من الاعتماد على الذات وايجاد مصادر مدرة للدخل تسهم في تحسين مستوى المعيشة لهم.
وتخلل البرنامج تدريب المستفيدات إضافة الى الدورات المهنية دورات حياتية وريادة اعمال بما يساهم في تعزيز قدراتهم لاطلاقهم الى سوق العمل بكل كفاءة واقتدار.

يجدر الإشارة الى ان المشروع يستهدف اكثر من 1250شاب وشابة موزعين على ثمان محافظات، هي(عدن ،لحج ،ابين ،الضالع ،شبوة،حضرموت ،المهرة ومارب) منهم (575) شابة و(675) شاب ،فيما بلغ عدد المستفيدين من الشباب في العاصمة عدن (125) شابا وبلغ عدد المستفيدات من الشابات (90) شابة .

وقد تلقى المستفيدون دورات تاهيلية وتدريبية في المجالات المهنية وتم تزويدهم بمعدات العمل ،وبما يمكنهم من الاعتماد على الذات وتحسين سبل المعيشة لديهم و بما يخلق اثر ايجابي وملموس في تعزيز جهود التنمية المستدامة .

حضر الفعالية الشيخ / جمال بلفقيه منسق اللجنة العليا للاغاثة والدكتور / محمد حمود مدير عام الشؤون الاجتماعية واحمد الوالي مستشار محافظ عدن ،وصالح الذيبان مدير مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية بعدن وعبدالله الطيار منسق المشاريع بالمركز،ومحمد بامرضاح منسق مؤسسة إئتلاف الخير للاغاثة والاعمال الانسانية واخرون .


كتب/ عبدالسلام هائل
تصوير / زكي اليوسفي

شاهد أيضاً

مؤسسة طموح للتنمية الانسانية تنظم حملة نظافة في ساحل أبين وجولات مديرية خور مكسر

برعايه معالي وزير الشباب والرياضة الاستاذ نائف البكري